رقم قياسي جديد: أكثر من 16،500 ثغرة تم إكتشافها في 2018

مع وجود أكثر من 16500 من الثغرات الأمنية الجديدة التي تم اكتشافها، سجلت سنة 2018 رقمًا قياسيًا جديدًا مقارنة بالسجل السابق لعام 2017 والبالغ 14،714 ثغرة تم إكتشافها.

يجب على المدراء التنفيذيين وفرق الأمن في جميع الأعمال التجارية أن يحيطوا علما بهذه المسألة ، نظراً إلى تطبيق قانون حماية البيانات العامة (GDPR) مؤخراً ، والذي يعاقب على خروقات بيانات الشركات / الخصوصية لمواطني الاتحاد الأوروبي بغرامات هائلة. يٌمكن تغريم المنظمات بنسبة تصل إلى 4% من قيمة التداول العالمية السنوية أو 20 مليون يورو. يٌطبق لكل جريمة.

الإختراق الوحيد الموثق بشكل كامل لبيانات مواطني الاتحاد الأوروبي منذ تنفيذ قانون حماية البيانات العامة (GDPR). هو حادثة فقدان شركة Facebook لبيانات أكثر من 29 مليون حساب مستخدم في الموقع، ثلاثة ملايين منها تنتمي إلى سكان الاتحاد الأوروبي. ومن الواضح أنه ستتم معاقبة شركة Facebook وسيتم فرض غرامات مالية كبيرة على الشركة.

وكان النصيب الأكبر لثغرات البرامج مفتوحة المصدر

يتم تطوير وبرمجة المزيد من البرمجيات المفتوحة المصدر أكثر من أي وقت مضى. أكثر من 90٪ من البرامج المستخدمة اليوم في الأنظمة سواء شركات أو افراد، تدعم المصادرالمفتوحة. ولكن هنالك تحذير – مصاحبًا لهذا النمو. وهو إزدياد الثغرات المكتشفة في البرمجيات المفتوحة المصدر مقارنة بالبرامج الخاصة.

هذه الثغرات موثّقة بشكل جيد ، وتوفر “خارطة طريق” للمخترقين ليتبعوها. سواء كان البرنامج هو ملكية خاصة أو برامج مفتوحة المصدر ، فإنها تحتوي على ثغرات أمنية. ويتجادل المدافعون عن المصادر المفتوحة بأن إمكانية الوصول إلى الشفرة وشفافيتها تسمح لـ “للمخترقين الأخلاقيين” بالعثور على الثغرات بشكل أسرع والتبليغ عنها.

عن ns339

شاهد أيضاً

شرح اداة Clamav لحماية انظمة لينكس

اداة Clam AntiVirus، هي اداة مفتوحة المصدر تعمل على انظمة GNU/LINUX وتقوم بعملية فحص النظام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *